رئيسيرياضة

وزير الشباب يفتتح ملعب خماسي ومعرضاً للمنتجات اليدوية وأندية الفتاه بمركز شباب القصر بالواحات البحرية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ملعب خماسي ومعرضاً للمنتجات اليدوية والتراثية وأندية الفتاه والمرأة، بمركز شباب الباويطي بالواحات البحرية، ضمن زياراته التفقدية التي يجريها اليوم بالواحات البحرية، برفقة اللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة.

كما افتتح وزير الشباب والرياضة مبادرة بيع ملابس العيد بأسعار مخفضة لأبناء الواحات البحرية تحت شعار “معاً لجعل العيد أجمل”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين، تلبيةً لتوجيهات القيادة السياسية.

حضر الافتتاح الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، الدكتور أشرف البجرمي رئيس الادارة المركزية للمنشآت، ايمان عبد الجابر رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، الدكتورة غادة جمال مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية، محمد الصفتي مدير عام الادارة العامة للتخطيط.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن إقامة مثل هذه المعارض يأتي في إطار توجيهات الدولة المصرية نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، واستكمالاً لجهود وزارة الشباب والرياضة في تشجيع الشباب من أصحاب الحرف اليدوية والمساهمة في التسويق لها من خلال المعارض المنفذة بالمنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.

أشار “صبحي” إلى أن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، تقدم دورات تدريبية للشباب في كافة محافظات الجمهورية، على الحرف اليدوية والتراثية، كما تقدم فرصة للشباب الذين استفادوا من التدريبات للانضمام للمعارض التي توفرها لهم الوزارة لعرض منتجاتهم، بهدف نشر ثقافة العمل الحر لدي الشباب والتشجيع على اظهار المهارات الحرفية للصناعات اليدوية لمختلف شبابنا العاملين في مجالات الصناعات اليدوية.

وكان وزير الشباب والرياضة قد وصل صباح اليوم للواحات البحرية لتفقد عدد من المنشآت الشبابية، منها مراكز شباب “القصر، منديشة”، وشهد مسابقات التزلج على الرمال، كما تفقد الأماكن المقرر تنفيذ معسكرات “يلا كامب” بها.

كما تتضمن الزيارة للواحات البحرية حضور ختام الدورة الرمضانية، وعقد لقاء حواري مفتوح يجمع وزير الشباب والرياضة مع شباب الواحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى