خارجيرئيسي

وزيرة الهجرة تشارك في احتفالية “ماريوت الدولية” بيوم المرأة العالمي وإطلاق مبادرة “المرأة القيادية”

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية يوم المرأة العالمي وإطلاق مبادرة ماريوت الدولية للمرأة القيادية، والذي ينظمه مجلس المرأة لفنادق ماريوت بمصر، برئاسة دينا نعيم.

شارك في الجلسة سانديب واليا ، رئيس مكتب العمليات ماريوت الشرق الأوسط، وأحمد حزين ، نائب الرئيس الإقليمي ، ماريوت السعودية والبحرين ومصر، وفرانسيسكا مارتينيز ، كبير مسؤولي الموارد البشرية ، أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وادار الجلسة آن ماري حنان ، نائب الرئيس للموارد البشرية ، الشرق الأوسط وأفريقيا.

في بداية حديثها، اعربت السفيرة عن سعادتها بالتواجد وحضور فعاليات إطلاق مبادرة ماريوت الدولية للمرأة القيادية، مشيرة إلى فخرها بإطلاق المبادرة من مصر، مهنئة الحضور بيوم المرأة العالمي.

واضافت الوزيرة أن لديها الكثير من السيدات كمثل أعلى وأولهم والدتها والتي استفادت منها الكثير أبرزها المسئولية حيث تولت رعايتها وشقيقها وهم صغار، والسيدة الثانية هي جدتها والتي تعلمت منها مساعدة الغير بشغف واهتمام كبير، والسيدة الثالثة هي معلمتها في المدرسة سير بولين، لافتة الى اننا نتعلم من كافة الاشخاص الذين نلتقي بهم، ولكن لابد ان تتعلم منهم الصفات التي من الممكن أن تضيف لك لتصبح شخصا ناجحا في عملك وفي حياتك الاجتماعية ولتستفيد منها في الكثير من المواقف.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن المرأة لها دور كبير في كافة مناحي الحياة فهي الأم في المنزل والمعلمة في المدرسة وأيضا لها دور كبير في عملها، مشيرة إلى أن المرأة قوية وتستطيع ان تقوم بالكثير من الشياء في وقت واحد، وهي تستطيع أن تقوم بهم على اكمل وجه.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم ان من اسباب نجاحها في عملها هي الثقة في الله وفي النفس بانك قادرة على الوصول الى النجاح، ولابد من تتعلم من الاخطاء، لعدم الوقوع بها مرة اخرى كما انه يجب أن تتخذ من كل صباح يوم جديد كبداية جديدة.

وتابعت الوزيرة: المرأة دائما تحتاج لم يقدر ما تقوم به من جهد وأعمال سواء في عملها أو في المنزل واذا لم يكن متواجد هذا التقدير فلابد من ألا تفقد الامل وان تستمر في المحاولة حتى تصل لما تريد وتصل للنجاح.

ووجهت الوزيرة عدد من النصائح للمرأة لكي تصل للنجاح والتفوق في عملها بأنها يجب ان تتخطى كافة التحديات، حيث ان الحياة مليئة بالتحديات، كما يجب تخطى كل ما من شأنه تعطيل الوصول لاهدافك والطاقات السلبية، كما انه عليكي ان تثقي بنفسك وان تختاري الوقت الصحيح لفعل ما تريدين فلا تدعي شئ يكسر من عزيمتك ومن قدرتك بجانب التخطيط الجيد.

واختتمت السفيرة نبيلة مكرم حديثها بأن الحياة مليئة بالتحديات والصعاب وليست وردية دائما، ولكن لابد من العمل على تخطى هذه التحديات لافتة إلى انها مرت بالكثير من التحديات حتى وصلت الى منصب وزيرة وفور توليها قررت ان تزور مدرستها لاعطاء الطالبات رسالة بانه من الممكن ان تصبحي وزيرة في يوم من الايام، وأنه يجب العمل دائما لتحقيق حلمك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى