أخباررئيسي

سعفان يتابع أسباب حادث حريق مطعم بالغربية.. مصرع 4 أشخاص

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان ، تقريرا عاجلا من مديرية القوي العاملة بالغربية بشأن حادث حريق ضخم أدى إلى انفجار اسطوانة غاز منزلية داخل أحد المطاعم بمركز السنطة ، والذي نتج عنه مصرع 4 حالات منهم مالكة المطعم ، وإصابة زوجها، وجاري التعرف على حجم الخسائر التي تكبدها المطعم.

وأكد الوزير ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية للحفاظ علي حقوق المتوفين والمصابين، وإبلاغ أسر المتوفين خالص العزاء ومتابعة حالة المصاب أولا بأول وابلاغهم تمنياتنا بالشفاء العاجل.

وأشار التقرير المذيل بتوقيع وكيل مديرية القوي العاملة بالغربية ياسر عيد إلي أنه تم تشكيل لجنة من مكتب السلامة والصحة المهنية ببسيون ، وتم الانتقال الفوري لمكان المطعم لبحث نتائج الحريق وعما حدث بموقع الحادث، حيث بين التقرير أن المنشأة تحت التجهيز ولم يتم إدارتها وتشغيلها على أرض الواقع من ناحية الإنتاج والبيع ، وكل المعدات جديدة لم تستعمل من قبل.

وقد أسفر الحادث عن مصرع صاحبة المطعم إيمان محمد السيد جاد، وابنها عصام عبد الستار عصام الشرقاوي، وابنتها صفاء عبد الستار عصام الشرقاوي ، وجارتها ناهد كامل أحمد العبيط ، وأصيب الزوج عبد الستار عصام الشرقاوي بإصابة من الدرجة الأولى.

وتابع وكيل المديرية في مذكرة للوزير إلي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإثبات الحادث الجسيم طبقا للقانون ودليل الإجراءات، فضلا متابعة الإجراءات الطبية للمصاب الذين يتلقى العلاج في أحد مستشفيات المحافظة ، وأسفر الحادث عن خسائر مادية قدرت بإجمالي 30 ألف جنيه تقريباً من المعدات والأدوات الموجودة داخل المحل مما أدي إلى إنهاء النشاط وإزالة مقوماته.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين:”إن الوزير سبق وأن كلف وكيل مديرية القوى العاملة بالغربية بمجرد علمه بالحادث بالانتقال الفوري إلى المحل المذكور؛ لإجراء معاينة على الطبيعة، للوقوف على أسباب الحريق الذي اندلع بالمنشأة وإعداد تقرير بذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى