دول عربيةرئيسي

وزير القوى العاملة يبحث سبل التعاون المشترك مع سفارة الكويت لتسهيل تنقل العمالة بين الدولتين

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان بمكتبه بديوان عام الوزارة ، أسامة العبيد وزير مفوض والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت ،والسكرتير الثاني محمد الحصان القنصل العام ، لبحث سبل التعاون المشترك فيما بين سفارة دولة الكويت والوزارة بشأن تذليل وتسهيل كل العقبات أمام العمالة المصرية الراغبة فى السفر لدولة الكويت ، ووضع آليات تنظيمية لعمليات السفر بين الدولتين .
ورحب وزير القوى العاملة ، بالوفد مؤكداً عمق العلاقات المصرية الكويتية على مر الأزمان ، وما يزيد هذا التأكيد هو تواجد العمالة المصرية بكثرة على الأراضي الكويتية لدفع عجلات الإنتاج في العديد من المشروعات الموجودة على أرض الدولة الشقيقة .
واقترح الوزير وضع آليات تنظيمية جديدة لتسهيل عمليات التسفير للمصريين وإنهاء الإجراءات المقدمة من قبل السفارة الكويتية في مصر ، لتسهيل تلك الإجراءات في ظل التعاون والتنسيق المستمر فيما بين الوزارة والسفارة .
كما نوه الوزير إلى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تكون مهمتها الأساسية تحديد الإجراءات والتوقيتات والأعداد المناسبة لاعتماد أوراق المصريين قبل السفر إلى دولة الكويت ، لتسهيل عمليات السفر ومنع التأخير ، خاصة وان هناك العديد من المسافرين تنتهى سمة دخولهم للدولة الشقيقة فى مواعيد قريبة .
من جانبه قدم القائم بأعمال سفارة دولة الكويت ، الشكر والتقدير للوزير على حفاوة الاستقبال ، مشيراً إلى العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين مصر والكويت على جميع الأصعدة ، وإلى حرص دولته على التسهيل على العمالة المصرية وحمايتها داخل البلاد من خلال عقود عمل موثقة ومعتمدة توفر لهم جميع الحقوق .
حضر الاجتماع من الوزارة ، إيهاب عبد العاطى المستشار القانوني للوزير ، وحسين صبري البكباشي مستشار الوزير للمعلومات ، ومدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بالقاهرة ، وأحمد يوسف مدير عام الإدارة العامة للمكتب الفنى للوزير، وهيثم الدهان مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى