رئيسيرياضة

٥٠٠ شاب وفتاة يشاركون في المعسكر الأول لبرنامج “سفراء مشواري” بالمدينة الشبابية بالغردقة

تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، المعسكر الأول لبرنامج “سفراء مشواري”، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسيف، بحضور 500 شاب وفتاة من سفراء برنامج مشواري، من محافظات”القاهرة، الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، شمال سيناء)، خلال الفترة من (١٠-٢٠)فبراير الجاري، مقسمة علي ثلاثة أفواج، بالمدينة الشبابية بالغردقة.

وخلال المعسكر تم مناقشة كيفية ان يكون الشباب قدوة وقادة لمجتمعاتهم المحلية ، ومناقشة التحديدات التي واجهتهم أثناء تنفيذ البرنامج ومساعداتهم علي التغلب عليها، فضلاً عن تقديم ما تم من انجازات وتدريبات داخل كل محافظة.

أكدت منال جمال الدين رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة أن برنامج “مشواري” يهدف إلى الاستثمار في النشء والشباب بما يعزز من مهاراتهم بشكل يزيد من تقديرهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم، ويعمل على تحسين حياتهم بما يحفز مساهمتهم الفعالة في تطوير مجتمعاتهم ويتفق مع رؤية مصر 2030، وتعزيز الابتكار وثقافة المعرفة، والحد من الفوارق الاجتماعية والفجوات بين الجنسين.

حضر الفعاليات عمرو العتراوي منسق برنامج سفراءمشواري، عبد الناصر محمد علي مسئول تدريب بالإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، والدكتور محمد صلاحي منسق برامج بمنظمة اليونيسيف.

الجدير بالذكر ان برنامج سفراء مشواري
يشتمل علي مكونين أساسيين، الأول يتضمن “تنمية المهارات الحياتية” للنشء في الفئة العمرية بين 13 الي 17 عام، والشباب في الفئة العمرية بين 18 الي 24 عام، والذي يتم تنفيذه من خلال برنامج قومي للتدريب، ويشمل العديد من المهارات مثل الاتصال، تحديد الأهداف، التفكير الابتكاري، بالإضافة الى مهارات التوظيف مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، ومهارات إنشاء المشروعات الصغيرة للشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى