الصفقة التعليميرئيسي

كلية التربية جامعة دمنهور تدشن انشطة صندوق الادمان

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / خالد عبدالغفار
واللواء / هشام آمنة محافظ البحيرة
ورعاية الأستاذ الدكتور/ عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
دشنت السيدة أ.د . امل محمد بيومى مهران – عميدة كلية التربية أنشطة صندوق مكافحة الادمان والتعاطى بحضور السيد الدكتور / وائل العبد – مسؤول صندوق مكافحة الادمان بالبحيرة والسيدة الاستاذه / هالة صنيدق – مسئول المشروعات بالكلية يأتي ذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الجامعة والصندوق
وفى تصريح لها اكدت د. أمل أن الشراكة بين كلية التربية وصندوق مكافحة الادمان والتعاطى تستهدف جذب الشباب من طلاب الجامعات وشرح لهم كيفية الوقاية من تعاطى المخدرات، وكذلك الرد على كافة الاستفسارات المعلقة بأضرار تعاطى المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطى المخدرات، من كون المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، واختيار الأصدقاء وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية والبرامج التدريبية لوقاية الطلاب وتوعويتهم بمخاطر الإدمان.
ويذكر أن فاعليات الانشطة تضمنت عمل لقاءات ميدانية داخل الحرم الجامعى من قبل متطوعى الصندوق وتم توزيع بوسترات خاصة بالوقاية من الادمان
وفى نفس السياق اكدت السيدة / هالة صنيدق – مسئول المشروعات بالكلية ان انطلاق أنشطة الصندوق من كلية التربية لكونها المنسق العام للصندوق بالجامعه وقد أتت تلك الانشطة في إطار تنفيذ الأنشطة الطلابية في الكلية بالتعاون مع حملة «أنت أقوي من المخدرات» التي ينفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات لدى الطلاب والتعريف بصندوق مكافحة الإدمان ودورة في مواجهة تلك المشكلة وتقديم العلاج المناسب.
موضحه ان الهدف وراء تلك الانشطة انما لرفع الوعى لدى الشباب بخطورة تعاطى المواد المخدرة مؤكدة حرص الكلية تنفيذ سلسلة برامج وانشطة توعوية مشيرة إلى تقديم كل الدعم لبرامج صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمواجهة التعاطي والتبصير بخطورة الإدمان.
وقدمت صناديق الدعوة لشباب الجامعه للمشاركة فى فاعليات تلك الانشطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى