ثقافةرئيسي

وزيرة الثقافة ومحافظ دمياط تدشنان مشروع تطوير قصر ثقافة المحافظة

دشنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط مشروع تطوير قصر ثقافة المحافظة بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ وادباء ومثقفى دمياط وممثلي الشركة المنفذة.

اكدت عبد الدايم تواصل خطط تطوير البنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس ايجابا على استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الابداعى لكافة ربوع الوطن ، واضافت ان قصر ثقافة دمياط يعد قيمة مضافة للمسارح التي تملكها الدولة باعتبارة احد أدواتها التنويرية ، مؤكدة أهمية تحديث هذه المنشآت لإسهاماتها البارزة في نشر الفكر والفن والمعرفة الجادة والهادفة ، ووجهت باجراء عدد من التعديلات على المسرح لتتناسب مع كافة العروض الابداعية .

واكدت عوض أن أعمال تطوير ورفع كفاءة قصر ثقافة دمياط تعد من أهم مطالب أبناء المحافظة، مشيرة الى تنفيذ عمليات التطوير وفقاً لأعلى المعايير الخاصة بالكيانات الثقافية واشارت ان المحافظة تعمل على تذليل كافة العقبات من اجل سرعة الانتهاء من عملية التحديث طبقا للخطة الزمنية المحددة .

وكانت وزيرة الثقافة ومحاظ دمياط قد استمعتا إلى شرح تفاصيل مشروع تطوير ورفع كفاءة القصر قدمه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الذي أكد ان التحديث يتم وفقا لاحدث النظم العالمية والتى تهدف الى الاستفادة الكاملة من مساحة قصر الثقافة بالكامل واستحداث مسرح صيفي .

يذكر ان قصر ثقافة دمياط يرجع تاريخه إلى عام ١٩٦٤م حيث وضع حجر الأساس له، ثم تم افتتاحه عام ١٩٧٢م، كما أُعيد افتتاحه عام٢٠٠٧ بعد تنفيذ أعمال الصيانة التى بدأت عام ١٩٩٨، ويضم مسرحا يسع لعدد ٦٠٠ مشاهد ونادى للمرأة ومكتبتين للإطلاع للأطفال والكبار ومرسم وأيضاً معرض فنون تشكيلية، ويقع على مساحة كلية٣٦٠٠ متر مربع والمبنى على ١٢٠٠ متر ومكون من ثلاثة طوابق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى