الصفقة التعليميرئيسي

كلية العلوم جامعة الأزهر (بنات) تنظم ورشة تدريبية لزراعة الأسطح والزراعة المائية .

إيمانًا بأن مسألة الحفاظ على البيئة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع أفرادًا ومؤسسات
تنظم كلية العلوم (بنات) جامعة الأزهر بالقاهرة ورشة تدريبية تحت عنوان: “ازرع سطحك” مساء اليوم الأحد ، صرحت بذلك الدكتورة مها غازي سليمان، عميدة الكلية، مشيرة إلى أن الورشة التدريبية تقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.
وأوضحت عميدة الكلية أن الزراعة إضافة إلى أنها تغرس في الإنسان بعض القيم الإيمانية الجميلة كالصبر والتأمل والتوكل علي الله ودورها الإيجابي في التأثير على الصحة النفسية فلها دور أكبر في الحفاظ على البيئة.
وأضافت أن هذه الورشة تأتي كنوع من الإسهام في زيادة نسبة المسطحات الخضراء في مصر عن طريق استغلال المساحات المهملة من الأسطح والبلكونات، للحصول علي غذاء آمن وصحي وخالي من المبيدات والكيماويات، وتحويلها إلى حدائق جميلة بدلًا من كونها مخزن للمخلفات والنفايات التي ينتج عنها أضرار بيئية وصحية وتشوه المظهر الجمالي للمباني.
هذا ويحاضر في الورشة التدريبية المهندس أحمد جابر صيام، مؤسس مبادرة سطح أخضر، أول دفعته بكلية الهندسة الزراعية جامعة الأزهر بالقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى