رئيسيمقالات صحفية

نهاية مظلمة

بقلم/ سارة المسيري
رئيس مجلس إدارة جريدة الصفقة نيوز وعضو اتحاد الصحفيين العرب

 

استيقظ يومها نشيطًا مفعمًا بالحيوية والطموح استيقظ وكأنه ألقى بحجر ثقيل من فوق صدره وأزاح عن كاهله أوجاع الحياة لينطلق من جديد، بدأ صباحه بمقال جميل عنون له بقوله ( لا تنتظر الشجرة …فالشجرة لن تثمر) .

 

أراد حينها أن يتخلص من روحه المكبلة بتلك الشجرة اللعينة التي أفنى شبابه تحتها يرويها بدموعه دون أن تثمر حتى إذا أنهكه التعب واستبد به الجوع والعطش وقرر الرحيل عنها ألقت إليه بثمرة واحدة فيعود إليها مسرعًا مهرولًا يأكل الثمرة التي لا تسد جوعًا ولا تروي عطشًا ويجلس البائس ينتظر المزيد ولكن لا مزيد يعود مرة أخرى ليستبد به الجوع والعطش ……وهكذا….

 

كانت له رفيقة وفيّة لطالما أمسكت بيده مرارًا وتكرارًا في محاولات لإقناعه بالتخلي عن تلك الشجرة كانت معركتها معه أكبر من غيرة النساء التي تحرق وتدمر وتهدم دون تحقيق غاية وترك أثر كانت تراه رائعًا وترى لديه من المؤهلات والمهارات ما يجعله من أهم القادة الناجحين في المجتمع لولا وجود هذه الشجرة.

 

في صبيحة ذلك اليوم كانت رفيقته تراقبه في هدوء تام ترمقه في صمت ،كانت تعلم أن تلك الحالة من النشاط والحيوية لن تتجاوز بضعة أيام ،أمسك يومها بيد رفيقته فتشبثت بها وقبضت عليها في محاولة أخيرة منها لإنقاذه ولكنها أضمرت بداخلها إن أفلت يدها هذه المرة سيكون إفلاتًا أبديًا وستتركه لشجرته يفعلان ببعضهما ما يفعله الحق بالباطل .

 

على بُعد خطوات أفلت المسكين البائس يد رفيقته للأبد وعاد إلى شجرته يرويها بدموعه كعادته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى